سبق: منسوبو “الصحة”: حركة النقل ضئيلة ولم تلبّ التطلعات

طالبوا بإدخال الأرقام المستحدثة بالأمر الملكي في البرنامج

منسوبو “الصحة”: حركة النقل ضئيلة ولم تلبّ التطلعات

سعود الدعجاني– سبق– بيشة: أبدى عددٌ من منسوبي الصحة تذمرهم واستياءهم من حركة النقل التي أصدرتها الوزارة أخيراً، مفيدين بأنها لم تلب تطلعاتهم ورغباتهم، حيث لم ينقل إلا نسبة ضئيلة للغاية، بحسب كلامهم.

 

وتلقت “سبق” الكثير من الشكاوى حول تضجر الكثير من منسوبي الصحة في السعودية من حركة النقل، حيث ذكر أحد الإداريين العاملين بمستشفى بيشة، والمقدم على حركة نقل أن وزير الصحة اعتمد قبل سنتين تقريباً برنامجاً إلكترونياً للنقل، ولم ينفذ على الواقع إلا قبل شهرين.

 

وأضاف أن البرنامج كان “نسخة سيئة للغاية مقارنة ببرنامج وزارة التربية والتعليم”، مشيراً إلى أنه “تكمن مشكلتهم في أن البرنامج الذي وضع لتحقيق العدالة المساواة -كما يدعي بعض المسؤولين- لم تحدث فيه ذلك، حيث أثبت فشله، ولم تتجاوز حركة النقل 8 % من عدد المتقدمين الذي فاق 5000 موظف بين إداري وفني واختصاصي وطبيب”.

 

وتابع: “الكارثة في البرنامج أن يعمل على نقل الموظف إلى رقم وظيفي جديد، والأرقام الوظيفية الموجودة حالياً يتم النقل عليها، إما لأشخاص قد توفاهم الله، أو تقاعدوا، أو تركوا العمل!”.

 

وواصل الموظف حديثه قائلاً: “لا توجد أرقام مستحدثة بسبب منع الوزير التعيين على درجة فني”، مطالباً الوزارة بأن “تستغل الأرقام المستحدثة بالأمر الملكي الأخير بإدخالها في برنامج النقل قبل التعيين عليها، ليتسنى لنا الاستفادة من هذه الفرصة الوحيدة”.

 

من جهة أخرى قالت إحدى الممرضات المغتربات عن ذويها إن “حركة النقل عقيمة –على حد تعبيرها–، مبيّنة أنها أنثى ولا يوجد لديها محرم، وتبعد عن زوجها وذويها ٦٠٠ كم، ولديها ثلاثة أطفال أحدهم لم يتم تسجيله في صف أول ابتدائي بحكم ظروفها، موضحة أنها طرقت كل الأبواب لحل مشكلتها، حتى طالبت بتكليف نقل، لكن مرجعها رفض، إلا أنها 

 

اكتشفت أنها “لناس دون ناس!” -على حد قولها- بسبب المحسوبيات والتحجج بالظروف الخاصة.

وأضافت أنها صدمت من حركة النقل المحبطة التي لم تسمح بنقل أحد، معتبرة أنه دليل على أنها لم تكن وفق التطلعات، مطالبة بنقلهم على الأرقام المستحدثة بالأمر الملكي، وإنهاء معاناتها ومعاناة الكثير الذين يعيشون القلق والتوتر نتيجة عدم استقرارهم الوظيفي.

Advertisements

About فني يريد النقل..

transmoh (@transmoh) | Twitter https://twitter.com/transmoh
هذا المنشور نشر في منسوبي, منسوبي وزارة الصحة, وزارة الصحة, النقل, حركة النقل وكلماته الدلالية , , , , . حفظ الرابط الثابت.

One Response to سبق: منسوبو “الصحة”: حركة النقل ضئيلة ولم تلبّ التطلعات

  1. ابو جاسم كتب:

    بمادله من صحة القريات الى صحة حفر الباطن
    ارغب بنقل زوجتي الى حفر الباطن
    تخصص/ فني تمرض نساء
    العمل في مستشفئ القريات ونرغب نقل الي حفر الباطن
    لا تواصل معي/ابو جاسم 0546015793

    إعجاب

اترك رد او تعليقا او معلومة

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s